الاحمر الصغير يودع نهائيات اسياء بخسارة من أوزبكستان..(شاهد فيديو الهدف)

ودع المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم منافسات نهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 16 عاما المقامة حالياً بمدينة جوا الهندية، إثر هزيمته الثانية عندما خسر بصعوبة من منتخب أوزبكستان بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما اليوم ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

  انتهى الشوط الأول للمباراة بالتعادل السلبي، قبل أن يتمكن منتخب أوزبكستان في تسجيل هدف الفوز الثمين في الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 68 من زمن اللقاء عن طريق أسد بيك سوبيرجونوف.

  بهذه النتيجة خرج منتخب ناشئي اليمن من حسابات التأهل للدور الثاني بعد خسارته مباراتين وتذيله ترتيب المجموعة بدون نقاط، فيما بات منتخب أوزبكستان المتأهل الأول عن المجموعة.

كان منتخب اليمن خسر من نظيره الكوري الشمالي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة، فيما فاز منتخب أوزبكستان على تايلاند بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

  وينهي المنتخب الوطني للناشئين مشاركته في نهائيات كأس آسيا يوم الجمعة القادم بلقاء يجمعه مع نظيره التايلاندي في ختام مباريات دور المجموعات.

  وبالعودة إلى تفاصيل مباراة اليمن وأوزبكستان اليوم، فقد مالت الأفضلية في بداية المباراة لصالح أوزبكستان وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى بعدما انطلق سوبريجونوف في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عكسية إلى رسول يولدوشوف ليسدد كرة تألق الحارس اليمني أيمن السريحي في التصدي لها.

  وبمرور الوقت بدأ منتخب ناشئي اليمني دخول أجواء المباراة، فسدد يوسف كندش كرة مرت فوق العارضة الأوزبكية في الدقيقة 20، ثم ألغى حكم المباراة هدفا لكندش بداعي التسلل في الدقيقة 34.

  وقبيل نهاية الشوط الأول حصل منتخب اليمن على ضربة حرة مباشرة ونفذها وليد عوض لتلامس العارضة وتتابع طريقها خارج الملعب، قبل أن يتألق الحارس الأوزبكي عبدالواحد نعماتوف في التصدي لتسديدة كندش القوية والمخادعة من مسافة بعيدة.

وفي الشوط الثاني عاد منتخب أوزبكستان لشن المحاولات الهجومية، فانطلق البديل شكرت نعماتوف في الجهة اليسرى قبل أن يسدد كرة تصدى لها الحارس اليمني أيمن السريحي في الدقيقة 47، ثم سدد دونيور عبدومانوبوف كرة مرت بجوار مرمى اليمن.

  ورد منتخب اليمن عبر هجمة مرتدة سريعة قادها كندش قبل أن يمرر إلى وليد عوض داخل المنطقة ليسدد كرة مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 68 خطف المنتخب الأوزبكي هدف التقدم إثر تمريرة عبدومانوبوف إلى أسد بيك سوبيرجونوف في مواجهة المرمى ليسدد دون تردد في الشباك اليمنية.

  وضغط المنتخب الوطني بعد الهدف من أجل تعديل النتيجة، وسنحت للاعبيه أكثر من فرصة خطرة، أبرزها رأسية البديل أحمد ماهر التي ارتدت من العارضة في الدقيقة 81، لتنتهي المباراة بخسارة ناشئي اليمن بهدف دون رد ودع به منافسات البطولة.

  ويشارك في نهائيات كأس آسيا للناشئين 16 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

  وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى للبطولة إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما المقرر إقامتها في الهند، وفي حالة حصول منتخب الهند على أحد المراكز الأربعة الأولى، تقام ثلاث مباريات ملحق بين المنتخبات الخاسرة في الدور ربع النهائي من أجل تحديد الفريق الحاصل على البطاقة الخامسة لقارة آسيا في كأس العالم.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص