تعرف على المهن المسموح لاصحابها استقدام زوجاتهم إلى السعودية

يتمنى أي مقيم على أراضي المملكة من استقدام الزوجة والأبناء إلى أراضي المملكة للاستقرار في الحالة النفسية والمعيشية والتي من شأنها أن تقوم بزيادة الإنتاجية في العمل الخاص بالفرد لدى المؤسسة أو الشركة التي يعمل بها، والاستقدام في المملكة له عدد من الشروط والإجراءات والتي سوف يتم توضيحها في الأسطر القادمة .
المهن المسموح لها بالاستقدام للمقيمين في المملكة
إذا كان الفرد مهنته من المهن المسموح لها بالاستقدام في المملك فأنه في هذا الوقت يستطيع أن يحضر عائلته بكل سهولة دون أي عناء .
ومن تلك المهن هي ” المهن العليا والتي من بينها الدكتور ، المدير ، المهندس، المحاسب، المدرس، الممرض، الصيدلي، المندوب، الأخصائي، وهي من المهن المرموقة والتي يكون بالعادة صاحبها حاصلا على شهادة جامعية “.
إجراءات يجب التأكد منها قبل الإستقدام
لابد أن يكون المؤهل العلمي الحاصل عليه المقيم مطابق للمهنة ويتم تصديقه من الملحق الثقافي في بلد المقيم، والسفارة السعودية ووزارة الخارجية، وتلك الأشياء ضرورية للغاية حتى يتم الإستقدام عن طريق الحساب الشخصي في أبشر .
يجب أن تكون مهنة التأشيرة القادم بها أول مرة إلى السعودية نفس المهنة التي يرغب من خلالها بالإستقدام أو أن تكون مهنة عليا، حيث أنه لن يقبل الطلب الإلكتروني في حالة كان الدخول الأول بتأشيرة سائق خاص أو عامل عادي ثم تم التغيير.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص